الإعلامي إبراهيم عيسى
  الإعلامي إبراهيم عيسى


إبراهيم عيسى عن مطالبات حجاب البنات في فترة الطفولة: انتهاكًا سافرًا

حامد عبدالحليم

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 04:18 م

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، غاضبا من الأشخاص الذين يطالبون بحجاب البنات في فترة الطفولة، قائلا: "حجاب الأطفال يعتبر انتهاكا سافرا للطفولة، وتحويل البنت في طفولتها لجسد سيدة كبيرة".

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال برنامجه على قناة القاهرة والناس: "مش عارف ليه عايزين زواج للقاصرات وحجاب للبنات في فترة الطفولة، وختان البنات"، لافتا إلى أن البنت تظل طفلة حتى سن الـ18 عامًا، ولا يجب فرض الحجاب عليها، مشيرًا إلى أن جميع المدراس الابتدائية في الصعيد وبحري، و95 % في القاهرة بناتها محجبات".

وأوضح عيسى: "الجميع مسئول عما يحدث بسبب هذا الاختراق المخالف للدين"، موضحًا: "لو تم افتراض أن الحجاب فريضة فالطفلة ليست مطالبة بالحجاب لأنها طفلة"، مؤكدا أن تلك الممارسات التى تتم على الأطفال ينتج عنها تشوه في المجتمع الذي يقود إلى ارتكاب الجرائم، مثل الذي حدث مع فتاة جامعة المنصورة "نيرة" التي قتلت على يد زميلها.

وأشار "عيسى "إلى أنه لن يتم عمل قوانين بسبب شذوذ البعض، معلقًا: "من يعتدي على طفلة شخص مريض ويحتاج لعلاج وعقاب، ولا يحتاج لقانون جديد، مشيرا إلى أن التعامل مع الطفلة على أنها فتنة شخص مريض.

وتابع أن ما يحدث سينتج عنه إكراه الطفلة للحجاب، معلقًا: "ممكن نعرف كام فتاة ترتدي الحجاب دون رضا.. هناك العديد من السيدات ترتدي الحجاب بالإكراه والشخص الذي يخرج ويقول للبنت عليكي أن ترتدي قفة، فهذا أمر غريب، يسبب مشكلات، مؤكدا أن البعض يريد أن يحكم المجتمع بـأحاديث ضعيفة، وهذا أمر غير مقبول.

إقرأ أيضا| إبراهيم عيسى يحذر: يجب الانتباه إلى خطر الأفكار السلفية وتعاملها مع المرأة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة